إصابات الكوع إصابات الرباط الزندي الجانبي للكوع UCL

تشريح ذات الصلة

يتم تثبيت مفصل الكوع بشكل أساسي بثلاثة أربطة:

1. الرباط الجانبي الأنسي
  2. الرباط الجانبي الوحشي
  3. الرباط الحلقي

توفر الأربطة الجانبية الإنسيّة والوحشي الثبات والتقييد وتسمح بالتناوب. يحيط الرباط الحلقي برأس نصف القطر ويثبته في الشق الشعاعي. يمكن إصابة كل من هذه الأربطة بصدمات المرفق أو الإفراط في الاستخدام

الأربطة الكوع. png

مفصل الكوع الخاص بك هو مكان التقاء ثلاث عظام في ذراعك: عظم ذراعك العلوي (عظم العضد) والعظامان في ذراعك (نصف القطر والزند). إنها مجموعة مفصلية ومفصلية محورية. الجزء المفصلي من المفصل يسمح للثني بالثني والتصويب. يتيح الجزء المحوري للجزء السفلي من الذراع تدويره وتدويره.

في الطرف العلوي من الزند ، يوجد الزبد ، النقطة العظمية للكوع التي يمكن الشعور بها بسهولة تحت الجلد.

على الجانبين الداخلي والخارجي للكوع ، تقوم الأربطة السميكة (الأربطة الجانبية) بربط مفصل الكوع معًا ومنع التفكك. الرباط على الجزء الداخلي من الكوع هو الرباط الزندي الجانبي (UCL). يمتد من الجانب الداخلي لعظم العضد إلى الجانب الداخلي من الزند ، ويجب أن يتحمل الضغوط الشديدة لأنه يثبت الكوع أثناء الرمية الجانبية.

تتقاطع العديد من العضلات والأعصاب والأوتار (الأنسجة الضامة بين العضلات والعظام) عند الكوع. تبدأ عضلات المثني / المفصل في الساعد والرسغ عند الكوع ، كما أنها مثبتات مهمة للكوع أثناء الرمي.

يعبر العصب الزندي خلف الكوع. يتحكم في عضلات اليد ويوفر الإحساس للأصابع الصغيرة والخاتم.

bones, tendons, ligaments of the elbow

ما هو الرباط الزندي الجانبي؟

الأربطة عبارة عن شرائط قوية من الأنسجة التي تربط العظام وتساعد على التحكم في حركة المفاصل. يخدم الرباط كربط بين العظام. عندما يتمزق الرباط ، يكون الحبل طويلاً وتتحرك العظام أكثر من اللازم. هذا يمكن أن يؤدي إلى الألم ، والشعور بعدم الاستقرار أو الرخاوة ، وعدم القدرة على العمل أو ممارسة الرياضة.

يقع مجمع الرباط الزندي الجانبي داخل الكوع (الجانب الخنصر أو الإنسي). يتم ربطه على جانب واحد إلى عظم العضد (عظم الذراع العلوي) وعلى الجانب الآخر إلى عظم الزند (عظم في الساعد). تتكون UCL من ثلاثة نطاقات أو أقسام: النطاقات الأمامية (الأمامية) ، الخلفية (الخلفية) والشرائط العرضية (العرضية). الشريط الأمامي هو الأهم لاستقرار الكوع في الكوع.

normal elbow anatomy

كيف تحدث إصابات رابط

إصابات الرباط الزندي الجانبي يمكن أن يكون سببها:

• الإفراط في استخدام الرباط من ممارسة الرياضة أو العمل الذي يضع ضغطًا على كوعك الداخلي ، مثل الإلقاء المتكرر في لعبة البيسبول أو كرة القدم. يمكن أن يسبب الضغط على الكوع دموعًا صغيرة جدًا تزداد سوءًا بمرور الوقت.

الأكثر شيوعًا ، هناك ظهور تدريجي لآلام الكوع بسبب الضغوط المتكررة على الرباط

• نشاط مفاجئ يلف أو يربط الرباط ، مثل السقوط على المرفق أو اليد الممدودة. يمكن أيضًا إصابة الرباط إذا هبط شخص آخر على كوعك.
  • ترتبط إصابات الرباط الجانبية الجانبية عادةً بكسر أو خلع
  • التواء القسري للذراع
  • السقوط على ذراع ممدودة
  • الأعراض

قد تشمل الأعراض:

• ألم على الجانب الداخلي لكوعك
  • تورم وضعف

فقدان السلطة مع رمي

معظم هذه الحالات تسبب الألم في البداية أثناء أو بعد الرمي. سوف تحد في كثير من الأحيان من القدرة على رمي أو تقليل سرعة رمي. في حالة التهاب العصب الزندي ، سيختبر الرياضي في كثير من الأحيان تنميل وخز في الكوع أو الساعد أو اليد كما هو موضح أعلاه.

التشخيص غالبًا ما يكون أكثر صعوبة من علاجت الإصابة. عادة ما يتم تشخيص هذه الأنواع من الإصابات وعلاجها من قبل أخصائي جراحة العظام ا . يمكن تشخيص  تمزق من خلال الفحص والفحص البدني.

يعد اختبار الإجهاد ، الذي يقوم الطبيب خلاله باختبار كوعك للتأكد من عدم استقراره ، أفضل طريقة لتقييم حالة

تاريخ طبى

يتضمن جزء التاريخ الطبي من الزيارة الأولية للطبيب مناقشة حول الصحة الطبية العامة للرياضي ، والأعراض ، ومتى بدأت ، وطبيعة وتواتر المشاركة الرياضية.

الفحص البدني

أثناء الفحص البدني ، سيقوم الطبيب بفحص مدى حركة وقوة وثبات المرفق. قد يقوم أيضًا بتقييم كتف الرياضي.

سيقوم الطبيب بتقييم مدى حركه الكوع ، الجزء الأكبر من العضلات ، والمظهر ، وسيقارن الكوع المصاب بالجانب الآخر. في بعض الحالات ، سيتم تقييم الإحساس وقوة العضلات الفردية.

سيطلب الطبيب من الرياضي تحديد المنطقة التي تعاني من أكبر ألم ، وسيستخدم الضغط المتكرر بشكل متكرر على عدة مناطق مميزة لمحاولة تحديد مكان الألم بالضبط.

لإعادة الضغط على الكوع أثناء الرمي ، سيقوم الطبيب بإجراء اختبار الإجهاد. خلال هذا الاختبار ، يمسك الطبيب الذراع ويضغط على جانب الكوع. إذا كان المرفق مفكوكًا أو إذا تسبب هذا الاختبار في حدوث الألم ، فإنه يعتبر اختبارًا إيجابيًا. قد تكون مناورات الفحص البدني المتخصصة الأخرى ضرورية أيضًا.

تساعد نتائج هذه الفحوصات الطبيب في تحديد ما إذا كان إجراء اختبار إضافي أو تصوير الكوع ضروريً

valgus stress test

ا

الأشعة السينية

هذا صوراً واضحة للهياكل الكثيفة ، مثل العظام. غالبًا ما تظهر الأشعة السينية كسور الإجهاد وتوترات العظام وغيرها من التشوهات

الرنين المغناطيسي

لرؤية التغييرات في الرباط الزندي الجانبي المرتبط بالإجهاد. ومع ذلك ، نادراً ما تستخدم هذه الاختبارات كأساس وحيد للتشخيص. على الرغم من أن فحص التصوير بالرنين المغناطيسي قد يظهر تمزيق UCL ، فقد لا يكون دقيقًا بنسبة 100٪.

يوفر هذا الاختبار عرضًا رائعًا للأنسجة الرخوة للمرفق ، ويمكن أن يساعد طبيبك على التمييز بين اضطرابات الرباط والأوتار التي تسبب غالبًا نفس الأعراض ونتائج الفحص البدني. يمكن أن تساعد فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي أيضًا في تحديد شدة الإصابة ، مثل ما إذا كان الرباط مصابًا بأضرار خفيفة أو ممزقة تمامًا. التصوير بالرنين المغناطيسي مفيد أيضًا في تحديد كسر الإجهاد غير المرئي في صورة الأشعة السينية

العلاج

العلاج غير الجراحي

يهدف هذا النهج إلى تحقيق الاستقرار في الكوع وتقديم تخفيف الألم. قد تشمل:

• راحة

ضع الثلج على الكوع يوميًا حتى تختفي الألم والتورم. .

قد تحتاج إلى جبيرة أو مشد لعدة أسابيع لمنع كوعك من الحركة أثناء الشفاء

الأدوية المضادة للالتهابات. أدوية مثل ايبوبروفين ونابروكسين تقلل من الألم والتورم

تمارين

العلاج الطبيعي بعد انخفاض الالتهاب

قد تحتاج إلى جبيرة أو مشد لعدة أسابيع لمنع كوعك من الحركة أثناء الشفاء

العلاج الجراحي

إذا كان تمزق الرباط بالكامل

إذا كنت تعاني من تمزق جزئي لا يتحسن مع الراحة والتمارين

عن طريق زراعه رابط

تستخدم جراحة تومي جون وترًا مأخوذ من مكان آخر في الجسم ، أو من متبرع ، لتكون بمثابة UCL الجديدة. يتم حفر الأنفاق في الزند والعظم لتأمين الوتر الجديد (الكسب غير المشروع). قد يتم ربط بقايا الرباط الأصلي بالكسب غير المشروع لتقويته.