قصة مريض: تاكل العظام واستبدال الركبة بالكامل

مع محدوديه في حره ركبه

تم طلب اشعه للركبه

. كشفت سلسلة من الأشعة السينية عن تاكل العظام ، ،

وهي حالة تنكسية يتآكل فيها الغضروف الأملس الذي يغطي نهايات العظام تدريجياً.

يتذكر المريض انه تم اعطاءه بعض الارشادات وبعض تمارين وبعض العلاجات

وابلغ  أنه في النهاية سأضطر إلى الخضوع لاستبدال الركبة بالكامل”. نظرًا لأنه كان يبلغ من العمر 62 عامًا فقط في ذلك الوقت ،

أراد المرض تأجيل الجراحة لأطول فترة ممكنة

. في السنوات الخمس التي تلت ذلك ، اشتد ألم الركبة عنده. كان الألم لا يطاق ، ومنعه من المشاركة في أنشطته المفضلة في الهواء الطلق.

في عام 2019 ، تم طلب مجموعة ثانية من الأشعة السينية ، وكشفت أن التهاب المفاصل لدى المريض قد تطور إلى عظم على عظم.

ابلغ المرض انه بحاجه لإجراء عملية جراحية

خضع المريض لاستبدال كامل للركبة.

في الليلة الأولى بعد الجراحة  كان الالم محتمله،

في يوم الجراحة ، مباشرة. وفقًا للبروتوكول الجديد ، تم إعطاء مسكنات الألم طويلة المفعول مباشرة قبل الجراحة بدلاً من مسكنات الألم قصيرة المفعول بعد الجراحة مباشرة عن طريق ابره ظهر

. الأدوية طويلة المفعول ، التي يمكن أن تعمل لمدة تصل إلى 12 ساعة ، تنتج آثارًا جانبية أقل من الأدوية قصيرة المفعول وتوفر تخفيفًا ثابتًا ومستمرًا للألم للمريض بعد الجراحة.

من ناحية أخرى ، توفر الأدوية قصيرة المفعول راحة متقطعة فقط. وهكذا ، كان ريك يعاني من حد أدنى من الألم فورًا بعد الجراحة – الخطوة الأولى نحو الشفاء العاجل.

وقف المريض. في غضون يومين ،

كان يتنقل في أروقة المستشفى بمساعدة مشاية.

حرج المريض من المستشفى بعد ثلاثه ايام

تم مراجعه طبيب بعد اسبوع  وتم تغير لى الجرح

ه

تم مراجعه طبيب بعد اسبوعين  وتم ازاله غرز العمليه

الآن ، بعد أشهر فقط ، يستمتع الميض، الذي بلغ من العمر 61 عامًا ، بالمشي بشكل متكرر حول المنزل مع ابنه وزوجته ويأمل أن يتمكن من السير بحلول نهاية العام.

أصبح هذا النوع من التعافي السريع أكثر فأكثر

فأكثر الأشخاص الذين أصبحوا متأثرين بالأصدقاء والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في أحيان كثيرة. من النهج الجديد ، الاقتناع بشكل أسرع. بناءً على خبرته ، “لماذا تعذب نفسك لمدة 10 سنوات أخرى؟”

يشرح المريض. “لماذا تضع نفسك في حالة من الألم والاضطراب بينما يمكنك العيش بسعادة بدون ألم والقيام بالأشياء التي تريد القيام بها

“بعد الجراحة ، خضعت لعلاج طبيعي والذي يعتبره العامل الأساسي لشفائه الناجح.

تمكن  المريض من العودة إلى جميع أنشطته السابقة للجراحة.

أصبح الآن أكثر قدرة على الاستمتاع بالخارج ، ولم يعد مقيدًا بالألم.

يقول: “أنا قادر على مقابلة أو تجاوز أي شيء أحاول”.

استخدم  المريض خبرته لمساعدة الآخرين الذين يعانون من نفس الحالة.

وقد شارك في حلقات نقاش رسمية ،

والتي تناولت جميع جوانب جراحة العظام من التشخيص والجدولة والزيارات السابقة للعملية إلى يوم تجربة الجراحة والإقامة في المستشفى بعد الجراحة وإعادة التأهيل

. وجدت التجربة مجزية للغاية

لدى  العياده”برنامج الأصدقاء” ، والذي يجمع بين مريض قبل الجراحة ومريض سابق لمناقشة تجربتهما من منظور المريض.

يوضح المريض: “إذا كان المريض يشعر بالتردد أو القلق بشأن الجراحة ، فإنه يتم الاتصال بأحد أصدقائه”. كان  المريض صديقًا لأربعة مرضى ، كلهم ​​خضعوا لجراحة استبدال المفاصل في النهاية. لا يزال على اتصال عبر البريد الإلكتروني مع اثنين منهم.

يشعر  المريض بالامتنان لجراحة العظام ، ويتفهم أن البحث هو المفتاح لمواصلة تحسين تجربة المرضى في المستقبل

. ويوضح أن “الغرسات التي تم استخدامها في الجراحة البديلة يبلغ عمرها الافتراضي حوالي عشرون سنه ، بناءً على نمط حياة المريض”. يأمل المريض أنه نظرًا لكونه نشيطًا للغاية ، ستتمتع عمليات زرعه بعمر طويل وأن الباحثين في يوم من الأيام سيطورون مواد جديدة حتى لا يحتاج المرضى إلى إجراءات جراحية إضافية

× تواصل معنا عبر الواتس أب