أمراض الكاحل

اعوجاج القدم عند الأطفال

اعوجاج القدم عند الأطفال – أهم وابرز الأسباب والأعراض الشائعة

اعوجاج القدم عند الأطفال هو حالة مرضية تصيب  حديثي الولادة بشكل واضح إذ تختلف طبيعة القدم وتصبح العضلات أقصر من طولها الطبيعي مع اعوجاج في القدم يتراوح بين متوسط إلى شديد.

التهاب عظم العانة

التهاب عظم العانة – إليك أفضل الطرق لعلاج التهاب عظم العانة

التهاب عظم العانة Osteitis Pubis الارتفاق العاني هو مفصل غضروفي غير زليلي يقع في مقدمة الحوض  يربط الرامي العلوي لعظام العانة اليمنى واليسرى ويوجد أمام المثانة وفوق الأعضاء التناسلية للذكور

علاج تشوهات أصابع القدم

علاج تشوهات أصابع القدم (أهم الأعراض وطرق الوقاية)

تتكون بنية القدم من عدد من العظام والأربطة والمفاصل والأوتار المهمة للحركة،  التعرض إلى الجهد الزائد أو عدم استعمال الأحذية المناسبة ينتج عنها تشوهات للقدم والأصابع  ويتطلب التدخل الطبي لعلاج تشوهات أصابع القدم.

ضعف ارتفاق العانة

ضعف ارتفاق العانة – أهم الأسباب والأعراض

ضعف ارتفاق العانة Pubic Symphysis Dysfunction ضعف ارتفاق العانة , هي مجموعة من علامات وأعراض الانزعاج والألم في منطقة الحوض ، بما في ذلك ألم الحوض المنتشر إلى أعلى الفخذين والعجان

تمزق عضلة الساق

تمزق عضلة الساق – أبرز الأسباب والتشخيصات

تمزق عضلة الساق Gastrocnemius Muscle Tear تمزق عضلة الساق ,عضلة الساق التي يشار إليها عادة باسم عضلة الربلة ، هي المسؤولة عن “القفز” أو حركات التسارع تقع في الجزء الخلفي

تعجر الأصابع

تعجر الأصابع – ما هي أهم الأسباب وعوامل الخطورة ؟

تعجر الأصابع هي حالة صحية تطلق على انتفاخ وتورم أصابع القدمين أو اليدين وانحنائها للأسفل وانتفاخ واحمرار في نهايات الأظافر وتكون مؤشر إلى الإصابة بمرض ما.

سنام الرقبة

سنام الرقبة – أهم طرق العلاج و الأسباب والأعراض

سنام الرقبة هي حالة مرضية تظهر نتيجة الإصابة ببعض الأمراض أو تناول بعض الأدوية أو زيادة الوزن الذي تتسبب في ظهور سنام الرقبة وهو تجمع الأنسجة الدهنية في منطقة أسفل الرقبة.

إيثاق مفصل الكاحل دمج الكاحل

هو إيثاق مفصل الكاحل؟ إيثاق مفصل الكاحل دمج الكاحل هو تندمج عظام الكاحل في عظم واحد الهدف من إيثاق مفصل الكاحل (المعروف أيضًا باسم دمج الكاحل) هو تخفيف الألم والحفاظ

علاج خلع ظفر الأصبع الأكبر

تتعرض أظافر القدم إلى الإصابة أو سقوط الأشياء الصلبة التي من الممكن أن تؤدي إلى خلع أو كسر لذلك يجب التدخل لعلاج خلع ظفر الأصبع الأكبر وهو من أكثر الإصابات شيوعا تجنبا لحدوث مضاعفات في المستقبل.