أمراض الرسغ

ما هى عمليات الغضروف الهلالي: كيف تتم؟ وما هي الإجراءات المتبعة؟

في ركبة الإنسان يوجد قرصان من الغضاريف على شكل هلال وتقوم هذه الأنسجة الرخوة بتقليل الاحتكام بين عظمة الفخذ و عظمة القصبة (الظنبوب) وتسمى  الغضروف الهلالي. يعمل الغضروف الهلالي على

ما هي المشاكل الناتجة عن تأجيل جراحة مفصل الركبة الصناعي

اجراء عمليه زراعه مفصل اصطناعي للركبه هو العلاج النهائي للحالات التي تعاني من تاكل شديد لمفصل ركبه ولم تعد تستجيب الى اي  طرقه للعلاج اخرى. وبالتالي فليس من الضروري أن

جلوكوزامين – Glucosamine

الجلوكوزامين هو مكمل شائع يستخدم لعلاج خشونة المفاصل، لكن فعاليته وسلامته لا زالت موضع نقاش في المجتمع الطبي خشونة المفاصل هي أحد أمراض المفاصل التنكسية التي تصيب ملايين الأشخاص في

زراعه مفصل اصطناعي للكاحل

الاستبدال الكامل لمفصل الكاحل هو إجراء جراحي يستخدمه جراحو عظام القدم والكاحل لعلاج تاكل مفصل الكاحل   قد تكون التغيرات المصابة بالتهاب المفاصل نتيجة “البلى” الطبيعي بسبب الشيخوخة أو الإصابة مثل

عمليات تطويل أصبع القدم – Brachymetarsia

قصر أصابع مشط القدم هي حالة تتضمن حدوث اضطراب في نمو أحد العظام في القدم مما يؤدي إلى ظهور إصبع قصير مقارنة بباقي أصابع القدم. إصبع القدم الرابع هو الإصبع

عرق النسا (التهاب العصب الوركي)

يعدّ ألم العصب الوركي، أو عرق النسا، عرضًا مرضيًا يتمثل بألم في الطرف السفلي هو الألم الناتج عن التهاب العصب الوركي وحدوث ضغط عليه يمتد العصب الوركي وهو أطول عصب

الأشعة السينية للاندماج الكامل للمعصم

تآكل مفاصل المعصم

تآكل مفاصل المعصم Osteoarthritis wrist هي مجموعة من التشوهات الميكانيكية التي تؤدي إلى تدمير المفصل ، والذي يمكن أن يحدث في الرسغ.  تشمل هذه التشوهات تنكس الغضروف وتغيرات تضخمية في العظام ، مما قد

إجمالي إيثاق مفصل المعصم

إيثاقاو تثبيت مفصل المعصم

إيثاقاو تثبيت مفصل المعصم wrist arthrodisis تشريح المعصم يعتبر مفصل الرسغ من أكثر المفاصل تعقيدًا في جسم الإنسان . تساهم العديد من المفاصل والعظام في قوة واستقرار الرسغ . يتكون الرسغ من

الزناد الإبهام

الإبهام الزنادي للأطفال

الإبهام الزنادي للأطفال وهي حالة تؤثر على حركة الإبهام عند الأطفال . يعلق الإبهام في وضع منحني (مرن). يعني التقلص أن الإبهام لم يعد قادرًا على التمدد أو الاستقامة هو في

ينتقل العصب الربلي إلى أسفل الجزء الخارجي الخلفي من ساقك ، وينحني عند الكاحل وينتهي قبل أصابع قدمك.

اصابه العصب الربلي

اصابه العصب الربلي sural nerv injure . . ينشأ العصب الربلي وفروعه من العصب الظنبوبي من الركبة الخلفية ويوفر مدخلات حسية للساق الخلفية العصب الربلي هو عصب جلدي يوفر الإحساس