أمراض الأطفال

انحراف القدم الى الداخل عند المشي

انحراف القدم إلى الداخل عند المشي

انحراف القدم للداخل عند المشي من الظواهر والأعراض التي تصيب معظم الأطفال والرضع إذ يلاحظ الآباء انحراف القدم إلى الداخل وهو العرض الذي يسبب قلق لدى كثير من الآباء، ولكن تختفي الإصابة مع مرور الوقت تلقائيا لكن يتطلب التدخل الجراحي عند عمر 9-10 سنوات عند استمرار انحراف القدم و تأثيره سلبيا على القدم وطريقة المشي.

الرباط الضاغط بعد الجبس

تساعد الجبيرة والجبس في دعم العظام والأنسجة في حالة الكسور بعد أن يقوم الطبيب بإعادة العظام لوضعها الطبيعي.

يتم عمل الجبيرة حسب الطرف المصاب ومدى شدة الكسر وينصح الطبيب المريض ببعض التعليمات بعد فك الجبس، مثل: ارتداء الرباط الضاغط بعد الجبس مع بعض من تمارين العلاج الطبيعي للمساعدة في التعافي السريع من الإصابة.

مدة التئام عظام أصابع اليد

تعد أصابع اليد من أهم أعضاء الجسم لممارسة الأنشطة اليومية بالرغم من صغر حجم العضلات لذلك تعد الإصابة بكسور في أصابع اليد من الأمور المقلقة التي يهتم المريض بمعرفة مدة التئام عظام أصابع اليد للعودة إلى ممارسة الأنشطة بشكل طبيعي.

اعوجاج القدم عند الأطفال

اعوجاج القدم عند الأطفال – أهم وابرز الأسباب والأعراض الشائعة

اعوجاج القدم عند الأطفال هو حالة مرضية تصيب  حديثي الولادة بشكل واضح إذ تختلف طبيعة القدم وتصبح العضلات أقصر من طولها الطبيعي مع اعوجاج في القدم يتراوح بين متوسط إلى شديد.

التهاب عظم العانة

التهاب عظم العانة – إليك أفضل الطرق لعلاج التهاب عظم العانة

التهاب عظم العانة Osteitis Pubis الارتفاق العاني هو مفصل غضروفي غير زليلي يقع في مقدمة الحوض  يربط الرامي العلوي لعظام العانة اليمنى واليسرى ويوجد أمام المثانة وفوق الأعضاء التناسلية للذكور

علاج تشوهات أصابع القدم

علاج تشوهات أصابع القدم (أهم الأعراض وطرق الوقاية)

تتكون بنية القدم من عدد من العظام والأربطة والمفاصل والأوتار المهمة للحركة،  التعرض إلى الجهد الزائد أو عدم استعمال الأحذية المناسبة ينتج عنها تشوهات للقدم والأصابع  ويتطلب التدخل الطبي لعلاج تشوهات أصابع القدم.

ضعف ارتفاق العانة

ضعف ارتفاق العانة – أهم الأسباب والأعراض

ضعف ارتفاق العانة Pubic Symphysis Dysfunction ضعف ارتفاق العانة , هي مجموعة من علامات وأعراض الانزعاج والألم في منطقة الحوض ، بما في ذلك ألم الحوض المنتشر إلى أعلى الفخذين والعجان

تمزق عضلة الساق

تمزق عضلة الساق – أبرز الأسباب والتشخيصات

تمزق عضلة الساق Gastrocnemius Muscle Tear تمزق عضلة الساق ,عضلة الساق التي يشار إليها عادة باسم عضلة الربلة ، هي المسؤولة عن “القفز” أو حركات التسارع تقع في الجزء الخلفي

تعجر الأصابع

تعجر الأصابع – ما هي أهم الأسباب وعوامل الخطورة ؟

تعجر الأصابع هي حالة صحية تطلق على انتفاخ وتورم أصابع القدمين أو اليدين وانحنائها للأسفل وانتفاخ واحمرار في نهايات الأظافر وتكون مؤشر إلى الإصابة بمرض ما.